An Unbiased View of أنواع المدراء

Wiki Article



تميل القيادات العليا إلى ترقية الأفراد الأكثر إسهامًا، دون النظر في مدى توافقهم مع المناصب التي تتطلب إدارة الآخرين.

عندما يتعرض أي عضو في الفريق لمشكلة؛ يتعين على المدير أن يكون مستمعًا جيدًا لتفاصيل المشكلة وأسبابها، حتى يستطيع جمع المزيد من المعلومات القيمة ثم استخدامها لإيجاد حلول فريدة في أقل وقت ممكن.

عندما فكر "ماركوس" فيما كانت "أليس" تقوم به طوال اليوم، شعر بالقلق الشديد. كان "ماركوس" يدرك أن الأشخاص الذين يجب عليه التواصل معهم هم أعضاء فريقه والباحثون وقادة المجتمع، وليس فقط كبار المدراء التنفيذيين.

لقد كانت وظيفة نائب رئيس "أليس" مهمة للغاية، إلا أنها لم تكن لتؤثر على نقاط قوة "ماركوس". كانت "أليس" جيدة في التخطيط ووضع الاستراتيجيات، وكانت تعرف كيف تتفاعل ببراعة مع كبار القادة وتناورهم لتحقيق هدفها.

وأن تعيينه كنائب للرئيس كان هو الخيار غير الصائب له وللشركة كذلك.

يُمكن القول إن المديرين المتوسطين هم مسؤولون عن تنفيذ القرارات التي يتخذها أعلى مستوى، ومراقبة العمال والموظفين والإشراف عليهم وتوجيههم نحو الأساليب الحديثة التي تُمكنهم من تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

تبني نهجًا إداريًا مرنًا، يعتمد على تقديم المديرون التوجيهات والتوقعات مرة أو مرتين على الأكثر، ثم يسمحون للفريق بإكمال المشاريع قبل مراجعة جودتها.

المقصود بمهارة التفكير النقدي، امتلاك المدير المهارة التي تمكنه من رؤية المشكلة من زوايا أخرى، مع إقامة التوازن بين السبب والنتيجة بسرعة، وتوقع الآثار طويلة المدى للحل المُقرر تنفيذه.

كانت مهمتها الرئيسية في الوظيفة الجديدة تتمثل في التأكد من أن مديري المراكز الأخرى يعملون بشكل صحيح. كما كان عليها ضمان تحقيق هؤلاء المدراء لأهدافهم المالية الشهرية.

الإدارة والقيادة كل الأنشطة الرئيسية ريادة الأعمال الإدارة والقيادة أنواع القادة وأساليب القيادة

عندما يراك تتفوق عليه يمكن أن يشعر بالتهديد، خاصة إذا أدرك أن شعبيته ومكانته تتضاءل؛ ما يؤدي إلى الغيرة أو الحسد أو الإحباط.

التمييز بين الموظفين ومعاملتهم بشكل مختلف على أساس العرق أو الجنس أو العمر أو التوجه الجنسي أو شاهد المزيد الخصائص الأخرى، وكذلك عدم المساواة بينهم في الأجور أو الترقيات أو غيرها من الفرص.

قبل محاولة إصلاح مديرك السيئ عليك التأكد من أنك تتعامل بالفعل مع مدير سيئ، هل هناك سبب لسلوكه أم أنك قاسٍ عليه أو عليها؟ دراسة الشخصية أو خطوة في دليل التعامل مع المدير.

«الموارد البشرية» تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل

Report this wiki page